فقدان أزيد من عشر مهاجرين قبالة السواحل التونسية

0

أعلنت السلطات التونسية ، اليوم الثلاثاء ، أن ما لا يقل عن 15 مهاجرا تونسيا سريا أصبحوا في عداد المفقودين إثر غرق قاربهم قبالة سواحل شرق وسط تونس.

وأوضح الحرس الوطني التونسي في بلاغ أنه تم إنقاذ إنقاذ 4 مهاجرين آخرين كانوا على متن القارب الذي غرق قبالة قرقنة ليلة 17 أبريل.

وأضاف المصدر أن عمليات البحث عن المفقودين بدأت من قبل الوحدات البحرية وستستمر حتى صباح 19 أبريل.

وقد لقي 33 مهاجرا سريا حتفهم، الأسبوع الماضي ، إثر غرق قارب كان متجها بشكل غير قانوني إلى أوروبا.

ووفق تقرير للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، فقد تم تسجيل فقدان أو هلاك 132 شخصا من المهاجرين السريين على السواحل التونسية خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2023.

وأظهر التقرير، الذي استند المنتدى في إعداده على معلومات مستقاة من البلاغات الرسمية وشهادات الناجين، أن شهر مارس الماضي سجلت خلاله 97 حالة بين مفقودين وقتلى من بين المهاجرين غير النظاميين على السواحل التونسية، مقابل 28 مفقودا وضحية خلال شهر يناير و7 مفقودين وضحايا في شهر فبراير من السنة ذاتها.

وتمكن 1771 مهاجر سري تونسي، خلال نفس الفترة من سنة 2023، من الوصول الى السواحل الإيطالية، 348 منهم من القاصرين و121 منهم من النساء، فيما تم اعتراض ومنع رحلات هجرة سرية كانت تقل على متنها 14082 شخصا من جنسيات تونسية وغير تونسية، حاولوا اجتياز السواحل التونسية بطرق غير شرعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.