بولونية تبكي الحضور وهي تحكي معاناتها مع النازية ببرشلونة

0

بإشراف مباشر من السيد القنصل العام لجمهورية بولونيا ببرشلونة السيدة إلونا كالدونسكا والقنصل الشرفي لدولة إسرائيل بكتالونيا السيد يوسف دافيد نظمت قنصلية إسرائيل وقنصلية بولونيا بكتالونيا لقاء خاصا تداولوا فيه موضوع المحرقة التي تعرضوا لها يهود بولندا.
وتحكي هذه الواقعة قابلة بولندية استطاعت أن تنقذ العديد من الرضع حديثي الولادة من براثين عسكر النازية الذين كانوا يأتون على الأخضر واليابس.
هذه الشهادة أتت على لسان حفيدة تلك القابلة التي كانت بطلة بدون منازع حيث ساهمت في إنقاذ الرضع والمخاطرة بحياتها في سبيل ذلك. كانت هذه الشهادة موثقة بفيديو عرض أثناء هذا اللقاء الذي حضرته جمعية إسماعيل وإسحاق للسلام في شخص عضويها السيد موسيس إسرائيل والسيد أمين أحرشيون . كما عرف هذا اللقاء حضور 12 قنصلا من كتالونيا .

و يعد هذا اللقاء مناسبة لاستعراض بعض الأعمال الوحشية التي عان منها يهود أوربا على يد النازية التي استباحت دمهم دون أدنى شفقة و دون تمييز بين الصغار والكبار والنساء والرجال .
وقدكانلشهادةالقابلةبالغالاثرفيكلمنحضرهذااللقاء، • حيث وقف الحضور على جرائم بشعة لن تمح بمرور الزمن، ولن تنسى ولو بألف اعتذار

Leave A Reply

Your email address will not be published.