ONCF 970 x 250 VA

العيون.. تفكيك معمل سري لتحضير و ترويج “الماحيا” من طرف عناصر الدرك الملكي

0

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالعيون منتصف  الاسبوع الفارط  من تفكيك معمل سري لتحضير وترويج  مسكر ماء الحياة، المعروف بـ”الماحيا”، وذلك بضفاف واد الساقية الحمراء بنفود جماعة الدشيرة اقليم العيون.

وحجزت المصالح الدرك، خلال هذه العملية التي أشرفت عليها عناصر الدرك الملكي باحترافية كبيرة و ذلك باكتشافها لمكان المعمل السري الذي هو عبارة عن مغارة, و ذلك  بتنسيق ميداني مع القائد الاقليمي  للدرك الملكي بالعيون و بتتبع من القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون، قنينة غاز من الحجم الكبير، ونحو 5 طن من التين المخمر، وكمية مهمة من مسكر “الماحيا” معبأة في أكياس بلاستيكية ومعدة للترويج محليا مع براميل مملؤة بتفس المادة المسكرة حيث تم  إتلافها بعين المكان بأمر من النيابة العامة المختصة.

وأفاد مصدر أمني للدرك الملكي بالعيون  بأن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف مصالح الدرك الملكي بإقليم العيون خاصة و على صعيد تراب القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة العيون الساقية الحمراء  لمكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

و تعتبر هذه العملية النوعية الهامة التي تحتسب للدرك الملكي بالعيون في اطار الحزم في محاربة اعداد و ترويج شتئ انواع المخدرات مع حلول الاحتفالات براس السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.