ONCF 970 x 250 VA

العيون.. الدرك الملكي يضع حدا لعصابة سرقة ونحر الابل بنواحي جماعة الدشيرة وبوكراع

0

بعد تقاطر عدة شكايات على مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالعيون من طرف مجموعة من الكسابة مفادها تعرض عذة رؤوس من الابل للسرقة و نحرها بطريقة بشعة و ببعها في اسواق مدينة العيون . تجندت عناصر الدرك الملكي بتعليمات و توجيهات و تتبع مباشر من طرف القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون الكولونيل ماجور ” عبد المنعم الدبسي ” و بقيادة ميدانية لقائد سرية الدرك الملكي بالعيون الى جانب عناصر درك المركز الترابي والمركز القضائي و درك بوكراع  وبمساعدة مجموعة من الكسابة. حيث وضع  حدا لهذه  لعصابة  الاجرامية عصر يوم السبت 08 اكتوبر الجاري بمنطقة واد ايتغي التابع اداريا لجماعة الدشيرة اقليم العيون حيث توقيف شخصين و فرار شخص ثالث هذه العصابة  روعت فلاحي و كسابة  المنطقةو ، بعدما تم القبض على  المشتبه فيهم و حجز سيارة دات الدفع الرباعي و ادوات النحر و المكتونةمن سكاكين كبيرة الحجم ساطورين .كما قامت عناصر الدرك الملكي من توقيف جزارين بمدينة العيون بتهمة شراء المسروق و هما في دمة التحقيق تحت اشراف النيابة العامة .

وحسب مصادر امنية فالعصابة، قامت بعدد كبير من عمليات السرقة الابل و نحرها ، مما كبد فلاحي و كسابة  المنطقة خسائر مادية كبيرة.

ويضيف المصدر ذاته، أن  جرى اعتقال المشتبه فيهم  وتم وضعهم  تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف ليه النيابة العامة المختصة.

هذه العملية النوعية التي قامت بها عناصر الدرك الملكي بالعيون لقيت استحساننا من لدن فلاحي و كسابة المنطقة و عبرو لمراسل كاب 24 عن تشكراتهم للقائد الجهوي للدرك الملكي و قائد سرية العيون و جميع العناصر الدركية التي شاركت في عملية هذه العصابة التي روعت المنطقة التي كانت تعيش في امان و طمأنينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.