أساتذة التعليم العالي يقاطعون الدخول الجامعي لمدة أسبوع

0

أعلنت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين، مقاطعة الدراسة لمدة أسبوع، وجاء هذا القرار  بعد مجموعة من الاجتماعات عقدها المجلس الوطني للنقابة السالفة الذكر طيلة الأسبوع المنصرم،  حيث قرر المجلس حزمة من الإجراء ات، على رأسها تنفيذ قرار المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي الحالي.

وحسب بيان للنقابة، فإن هذه الأخيرة أبدت استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية حتى تحقيق المطالب للأساتذة الباحثين، ومنها تنظيم وقفة احتجاجية وطنية.

كما دعت النقابة جميع الفاعلين وكافة الأساتذة الباحثين للتأسيس الجماعي لعمل مشترك لمواجهة ما وصفته بـ”التحديات والانتكاسات التي تشهدها منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي صلبها المكانة الاعتبارية للأستاذ الباحث وكرامته وحريته”. وفق ما جاء في نص البيان.

ويأتي هذا، حسب بيان المجلس الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، بعد “التعاطي غير المسؤول للوزارة الوصية مع مطالب الأساتدة الباحثين ومقترحات النقابة”، علاوة على “تسجيل تسويف ومماطلة تعرقل حصول أي تقدم ملموس في الملف المطلبي”.

وأفاد البينا أن هناك “تراجعات خطيرة في مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وغياب إرادة حقيقية لحسم هذا الملف بشكل نهائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.