ONCF 970 x 250 VA

العيون: اعتقال خمسة أشخاص لارتباطهم بشبكة للهجرة السرية والاتجار بالبشر

0

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن العيون، مساء يوم الأربعاء 31 غشت المنصرم، من توقيف أربعة أشخاص تراوح أعمارهم ما بين 33 و43 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم خلال عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها بعدة أحياء بمدينة العيون، حيث تم ضبطهم متلبسين بالتحضير لعملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية لفائدة أربعة مرشحين للهجرة جرى ضبطهم بداخل أحد المنازل بنفس المدينة.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.

وفي نفس الصدد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن العيون بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس فاتح شتنبر الجاري، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بحي “السعادة” بمدينة العيون، لكونه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، من أجل تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه فيه عن العثور بحوزته على ثلاثة جوازات سفر أجنبية في اسم الغير ولائحة بأسماء مرشحين للهجرة تتضمن المبالغ المالية التي سلموها له، فضلا عن 29 هاتفا محمولا وعدة إيصالات لتحولات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.