ONCF 970 x 250 VA

نائب رئيس الوزراء والعدل ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيليين ضيفان على المغرب إنطلاقا من الأسبوع المقبل

1

كاب 24: الكارح أبو سالم 

لازال توافد كبار المسؤولين الإسرائيليين على المغرب في تواصل مستمر ، حيث سيزور إبتداء من بداية الأسبوع القادم 25 يوليوز نائب الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي ” جدعون ساعر ” مرفوقا بمدير وزارة العدل ” عيران دافيدي ” في أول زيارة لهما للمملكة .

هذا وتتضمن هذه الزيارة إستضافة وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي في جدول أعمالها شؤون العدالة والقانون ، تنتهي بتوقيع شراكة مهمة فيما يخص تعزيز التعاون القانوني وتبادل الخبرات بين البلدين ، وتثمين الخطاب المتبادل ورقمنة النظم القانونية ، والتعاون بين المحاكم الشرعية ، وتطوير بدائل لنظام العدالة العقابية بما في ذلك إلغاء تجريم الإجراءات القانونية.

وفي تصريح سابق “لساعر ” _ حسب بلاغ مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط _ حصلت كاب 24 على نسخة منه ، قال : ” أتطلع لزيارة المملكة المغربية البلد الذي يعتبر صديقا حقيقيا لإسرائيل وحليفا كبيرا في المنطقة ،زيارتي مع نظيري الوزير عبد اللطيف وهبي ستعزز العلاقات بين بلدينا وسنعمل على تطوير مبادرات مشتركة في مجال العدالة وأكثر من ذلك بكثير .

كما حمل بلاغ آخر لمكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط  _ حصلت كاب على نسخة منه _ خبر الزيارة المرتقبة لوزير التعاون الإقليمي ” عيساوي فرج ” والتي ستمتد من 24 إلى 28 من الشهر الجاري ، وهي أول زيارة له أيضا إلى المملكة المغربية سيتم خلالها مجالسة عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين المغاربة .

كما يرافق السيد وزير التعاون الإقليمي ، عدد من الصحافيات ، يهوديات وعربيات ومن دول المنطقة أعضاء في منتدى الصحافيات المنطقي الذي أقامه عيساوي فريج من أجل تعزيز الحوار بين الإعلاميات من المنطقة ، وتطوير الأهداف المشتركة في مجال المساواة الجندرية وتقوية الصوت النسائي في وسائل الإعلام بالمنطقة .

وزير التعاون الإقليمي في تصريح له ، قال : ” يسعدني أن أزور المملكة المغربية البلد الذي ليس فقط صديقا حقيقيا لإسرائيل ، ولكن أيضا لجميع شعوب المنطقة ، مضيفا أنه سيكتشف الشعب المغربي ومبادرات الملك محمد السادس والدستور المغربي الذي يعطي مكانة مهمة للناس من جميع الأديان .

 

تعليق 1
  1. بنعبد الله يقول

    الأستاذ الكبير الݣارح ابو سالم احسن صحافي في المغرب برافووو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.