ONCF 970 x 250 VA

الوكيل العام بالبيضاء يتفاعل مع قضية وجود تدخل في تدبير ملف قضائي

0

كاب24:

 

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إجراء بحث قضائي بعد تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في ملف معروض على القضاء.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن “النيابة العامة عملت على إعطاء تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد في تسجيل صوتي تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، ومنسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع.

ويهدف البحث، بحسب المصدر ذاته، إلى التحقق من ظروف وخلفيات ما ورد بالشريط الصوتي من معطيات، والاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، وإجراء جميع التحريات اللازمة لبلوغ ذلك.وأشار المصدر ذاته، إلى أنه حالما تنتهي الأبحاث سوف يتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ذلك.

يذكر أن التسجيل الصوتي الذي راج، منذ مساء أمس الجمعة، على منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، قيل أنه يفضح تدخل قضاة في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.