ONCF 970 x 250 VA

العيون.. النقابة الوطنية للصحة تنتفض في وجه المندوب الاقليمي وتطلب منه القطع مع السياسة الحالية في تدبير الموارد البشرية

1

كاب24 – حسن بوفوس

استجابة لطلب اللقاء الذي تقدم به  المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العضو في الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالعيون CDT انعقد بمقر المديرية الجهوية للصحة و الحماية الإجتماعية  بالعيون يومه الجمعة 10 يونيو الجاري  اجتماع بين السيد المندوب الإقليمي للصحة و الحماية الإجتماعية بالعيون بحضور السيدة رئيسة المصلحة الإدارية و الإقتصادية بالمندوبية ، و بين اعضاء المكتب الإقليمي وذلك لطرح و تدارس مجموعة من المشاكل و المطالب التي تهم الشغيلة الصحية بالإقليم و ظروف عملها خاصة:

– طريقة تدبير الموارد البشرية بالإقليم و ماتعرفه من اختلالات على مستوى التعيينات و الإنتقالات.

– المشاكل التي تعيشها بعض المراكز الصحية كالمركز الصحي و دار الولادة و مستعجلات القرب المرسى، و المركز الصحي 20 غشت.( النظافة ، التغذية، الخصاص في الموارد البشرية، نقص المعدات و التجهيزات،……).

–           مشكل القيام بنقل عمليات جراحة الدماغ و الأعصاب من مستشفى الحسن الثاني للتخصصات إلى المستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي دون ترتيبات مسبقة أو اجراءات مواكبة. و ما نتج عنه من إرتباك في السير العادي للعمل في المركب الجراحي .

و بعد نقاش  جاد و مسؤول مع المندوب تم فيه التطرق إلى مجمل المشاكل المطروحة، اكدت النقابة الوطنية للصحة بالعيون  على ضرورة القطع مع السياسة الحالية لتدبير حركية الموارد البشرية و الاستجابة لمطالب الموظفين و التعامل بجدية معها ،كما حث المكتب على ضرورة واهمية  التواصل مع الشغيلة و ممثيلها. و قد تفاعل السيد المندوب مع جميع المشاكل التي طرحناها بإيجابية و تعهد بحلها في القريب العاجل.

كما اكد  المكتب النقابي  و هو يعبر عن ارتياحه لما خلص إليه اللقاء يجدد دعوته لمواصلة الحوار و السعي لتلبية باقي المطالب و عبر عن حضوره الدائم للمساهمة و التعاون في تنزيل و تفعيل ما تم الإتفاق عليه خاصة ما يتعلق  بتدبير الموارد البشرية بالإقليم، و يعبر عن إستعداده الدائم للترافع و الدفاع عن مطالب الشغيلة واضعا المطالب المادية و الإجتماعية للشغيلة الصحية في اولى اولوياته و يدعو كافة المناضلات و المناضلين إلى مزيد الإلتفاف و التعبئة لإنجاح خطواتنا النضالية.

تعليق 1
  1. عمر يقول

    واحد النقابي حاضر ناضر ف الاجتماع زوجته موظفة شبح بمركز تشخيص اللامراض التنفسية و داير ليها ملف طبي و مخدامش لاهي لاهو …و يجي و يقوليك تحاورنا مع المندوب و نوض تحشم خدم على راسك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.