ONCF 970 x 250 VA

بوجدور.. ندوة تحسيسية موضوعها “إدمان المخدرات في الوسط المدرسي، الأسباب والحلول”

0

كاب24 – محمد ونتيف:

نظمت بالثانوية الاعدادية بابي، أول أمس السبت ندوة تحسيسية حول موضوع “ادمان المخدرات في الوسط المدرسي، الاسباب والحلول”.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن جمعية بدائل للمساعدة والاعمال الاجتماعية، شاركت في هذه الندوة بحضور مختلف المتدخلين، وبحضور عدد من التلاميذ وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى فاعلين جمعويين وأطر تدريسية وأطر أمنية بالمنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور.

وشهدت هذه الندوة التحسيسية مداخلات تطرقت لموضوع ظاهرة المخدرات في الوسط المدرسي، حيث افتتحت أشغالها بٱيات بينات من الذكر الحكيم.

وهذه أهم المداخلات التي عرفها هذا النشاط التحسيسي

* كلمة المسير تعريفا وتأطيرا لموضوع الندوة.

* كلمة الاطار الاجتماعي خويتة الجدي متحدثة عن العوامل الاجتماعية المؤدية لإدمان المخدرات.

* نادية ولخفيف متحدثة عن الاسباب النفسية العميقة المؤدية للانحراف وتعاطي المخدرات وكذالك سردت الحلول في بنية العلاقات داخل الاسرة من اجل تجنب مثل هذه الانحرافات في السلوك.

* حبيب الله ابو الحسن عن المجلس العلمي الذي قدم نصائح و قصص من ديننا الحنيف تحث على تجنب كل ما يقرب المرء من هذه الآفات المحرمة.

* العميد محمد المدفعي عن المنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور والذي وضح مجهودات اسرة الامن الوطني سواء في محاربة الترويج للمخدرات و ضبط المخالفين ولكن أكثر في مجال التحسيس والتوعية بغية بناء مجتمع مغربي سليم و متماسك.

وقد أكد جميع المتدخلين على أهمية دور الوالدين والجو الأسري السليم في تفادي انحراف ابنائهم وأكدوا على ضرورة تكثيف الانشطة التربوية والرياضية بالمؤسسة ومحيطها من أجل ملئ وقت التلاميذ باشياء مفيدة لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.