كلميم.. الكريساج يعود بقوة وشهادات مرعبة من أزقة و شوارع المدينة ومطالب بتدخل الحموشي

0

كاب 24 – حسن بوفوس:

رجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة كلميم عاصمة جهة واد نون في هذه الأيام جُملة من المنشورات المُستنكرة لضعف الأمن في هذه المدينة حيث توالت حوادث السرقة والإجرام واعتراض المارة وقل معها مظاهر الأمن والسلامة.
وفي هذا السياق، نشر عدد من ساكني مدينة كلميم منشورات في مجموعات “فيسبوكية” تتحدث عن طاهرة الكريساج و ضعف المنطومة الامنية التي فشلت لحد الان من الحد من طاهرة الكريساج و اعتراض المارة بمختلف ازقة و شوارع مدينة كلميم.

وأضافو اصاحب المنشورات الفايسبوكبة ان اصحاب الدرجات النارية التي يتولى سياقتها عدد كبير من القاصرين و دوي السوابق العدلية يخلقون الرعب في اوساط الساكنة بطريقة سياقتها الجنونية مع السرقة باستعمال السلاح الابيض.

إلى ذلك، وجّه عدد من المُشتكين عبر الفضاء الازرق على رسائل مفتوحة إلى المدير العام للامن الوطني ” عبد اللطيف الحموشي” و كدا والي أمن العيون “حسن ابو الذهب ” ، من أجل حثهم على اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة، بغرض الحد من ظاهرة السرقة خصوصا “الكريساج” التي باتت تؤرق بال ساكنة مدينة كلميم وتُهدد أمنهم صباحا وعشية، بحسب المشتكين عبر الفايسبوك.

وتجدر الإشارة ان هذه الايام عرفت المدينة جريمة قتل خلال جلسة خمرية و سرقة سائحة فرنسية في واضحة النهار ناهيك عن سرقة و اعتراض المارة في عدة احياء المدينة و منها طالبت ساكنة كلميم باحداث بعودة فرقة محاربة الجريمة على غرار مدن المملكة ، وذلك من أجل الحفاظ على أمن وأمان المواطنين والسهر على راحتهم وطمأنينتهم، انسجاما وروح الإصلاح التي تعرفها المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.