ONCF 970 x 250 VA

مجلس إقليم بوجدور يرحب بالقرار الإيجابي لإسبانيا تجاه قضية الصحراء المغربية

0

كاب24 – محمد ونتيف:

في إطار التفاعل مع المستجدات التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية، وتبعا لما ورد في الرسالة التي وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس الحكومة الإسبانية فخامة السيد بيدرو سانشيز حيث ثم الإعلان على أن إسبانيا تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف والإشارة إلى الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف.

فإن رئيس مجلس إقليم بوجدور “أحمد خيار” ونيابة عن أعضاء المجلس وموظفيه عبروا عن اشادتهم بهذا الموقف الاسباني الصريح والداعم والمتقدم لمغربية الصحراء والذي يعزز الشراكة الاستراتيجية القوية بين المملكة المغربية والمملكة الاسبانية.

وهي مناسبة أكد من خلالها “أحمد خيار” أن الموقف الاسباني يعد تكريسا للجهود التي تضطلع بها الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبدى رئيس المجلس اعتزازه وتقديره لجهود جلالة الملك المطبوعة بالحكمة والحنكة في تدبير الملفات والأوراش الدبلوماسية، والذي تتصدره القضية الوطنية الأولى واستكمال الوحدة الترابية للمملكة من تطور تاريخي، مؤكدا باسمه وباسم ساكنة إقليم بوجدور، انخراطهم التام والمطلق وراء جلالته في تنزيل توجيهات جلالته وخطواته الميمونة ومقترحاته الرزينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.