ONCF 970 x 250 VA

رئيس جماعة اجريفية يشيد بدور عامل إقليم بوجدور في مواكبة مشروع مرفأ قرية افتيسات

0

كاب24 – محمد ونتيف:

تم خلال انعقاد الاجتماع التشاوري حول إعداد مشروع برنامج عمل جماعة اجريفية ببوجدور 2022/2027، مناقشة جملة من المواضيع التي تهم الجماعة وساكنتها وكذا البحارة الذين يمارسون الصيد التقليدي بنفوذ الجماعة في سياق مواكبة تطلعات كل الفئات بالجماعة الترابية اجريفية.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن رئيس الجماعة الترابية اجريفية “فراجي ادابدا” تطرق في حديثه إلى جانبين مهمين لما لهم من نفع على الجماعة، وأول موضوع أثير خلال أشغال الاجتماع هو مرفأ قرية الصيد افتيسات والذي اكتملت دراسته وهو المشروع الذي كما جاء على لسان رئيس الجماعة يحتاج إلى عدة شركاء للخروج به بشكل سريع باعتباره نافذة حياة بالنسبة إلى البحارة الذين يلقى بعضهم حتفه بسبب غياب مرفأ يسهل عملية دخول القوارب وخروجها، وأن إنشاءه سيحمي البحارة.

واعتبر رئيس الجماعة مشروع مرفأ قرية الصيد افتيسات من الأولويات التي تنكب عليها مكونات الجماعة خصوصاً أن العمل على ولادته لقي تجاوباً وحرصاً كبيرين من مسؤولي عمالة إقليم بوجدور وعلى رأسهم عامل الإقليم “ابراهيم بن ابراهيم” بعد لقاء جمع رئيس الجماعة وعامل الإقليم ووزير التجهيز وهو أمر تفاعل معهم كل واحد من جهته ومهامه.

أما الموضوع الثاني الذي أخد قسطاً مهما هو انشاء حامات بتراب الجماعة التي تملك مخزون مائي سيعود مشروع انجازها بالنفع على ساكنة الجماعة وزوارها.

وفي مداخلة له، جدد رئيس جماعة اجريفية تذكيره بالدور الذي لعبه ويلعبه مسؤولي الإدارة الترابية بعمالة إقليم بوجدور وعامل إقليم بوجدور إبراهيم بن ابراهيم خصوصاً في مواكبة مشاريع الجماعة خصوصاً الدور الذي قام به عامل الإقليم لحلحلة موضوع خروج مشروع مرفأ قرية الصيد افتيسات إلى الوجود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.