ONCF 970 x 250 VA

في ظل استمراره بالجوع والعطش.. تزويد الطفل ريان بالأكسجين عبر أنابيب خاصة

0

كاب24:

 

في ظل محاولة وحدة متخصصة تابعة للوقاية المدنية، إنقاذ الطفل ريان، يقوم جهاز الهلال الأحمر بتتبع الحالة الصحية للطفل ريان، حيث تم تزويده بالأكسجين عبر أنابيب خاصة من أجل ضمان تنفسه.

مصدر من عين المكان، أكد أن الطفل ريان لم يستطع تناول الأكل أو شرب الماء نظرا لعدم قدرته على تحريك أطراف جسده بشكل جيد، فيما يتم تزويده بالأكسجين عبر أنابيب خاصة لإطالة صموده في انتظار انتشاله حيا خلال الساعات القليلة المقبلة.

يذكر أن والي جهة طنجة تطوان  الحسيمة، محمد امهيدية، حل صباح اليوم الجمعة، بجماعة تمروت اقليم شفشاون، للاشراف  على عمليات  انقاذ الطفل ريان، العالق في قعر بئر  بعمق 32 مترا.

وفور وصوله الى عين المكان، أصدر الوالي تعليمات بإبعاد  المتجمهرين عن موقع الحفر، وذلك  لخطورة انجراف التربة الهشة.

وتتواصل  لليوم الثالث على التوالي محاولا انقاذ الطفل ريان، بحيث استمرت أشغال  الحفر طيلة ليلة الخميس-الجمعة، حيث مكنت هذه الجهود من تجاوز عمق 28 مترا في أشغال الحفر العمودي، مضيفا أن الاستعدادات جارية أيضا للشروع في الحفر الأفقي مباشرة بعد بلوغ عمق 32 مترا.

وتقوم جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوغرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة بإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بجهود متواصلة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط على عمق 32 مترا، في ثقب مائي غير مغطى وغير مسيج قرب منزل العائلة بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة بعين المكان من أجل القيام بالتدخلات الطبية الضرورية بعين المكان قبل نقل الطفل ريان إلى أقرب مؤسسة استشفائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.