التعذيب وسوء الرعاية يتسببان في مقتل 3 مغاربة بليبيا

0

كاب24:

نشرت منظمة رصد الجرائم الليبية، بيانا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تعلن خلاله توثيقها لمقتل 3 مهاجرينمن الجنسية المغربية داخل مركز احتجاز بمنطقة الماية غرب طرابلس.

وأكدت المنظمة في بيانها، إن الأمر يتعلق بكل منعبدالعزيز الحرشي” 30 سنة، وحمزة غدادة” 21 سنة، ومحمدعطة” 32 سنة.

وأشارت المنظمة  إلى أن الضحايا كانوا محتجزين داخل مركز احتجاز للمهاجرين في منطقة الماية غرب طرابلس، الذييشرف عليهجهاز دعم الاستقرارتحت إشرافعبدالغني الككليوالتابع للمجلس الرئاسي.

وجاء في بيان المنظمة إنعبدالعزيز الحرشيقتل تحت التعذيب مطلع يناير الجاري، وقتلمحمد عطةفي 3 ديسمبر 2021 بعد تدهور حالته الصحية وعدم توفير الرعاية الطبية له أو نقله إلى المستشفى. فيما لم يعرف تاريخ مقتلحمزة غدادةبالتحديد.

وقد نُقلت الجثث الى ثلاجة الموتى بمستشفى الزهراء العام، وأكدت اسرة احد الضحايا انهم تحصلوا على صورللضحية وهو في ثلاجة الموتى وعليه آثار تعذيب، وفق ما جاء في بيان منظمة رصد الجرائم الليبية.

وحملت المنظمة المجلس الرئاسي الليبي المسؤولية القانونية الكاملة بخصوص هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكاتالمتكررة والمروعة ضد المهاجرين، التي يرتكبهاجهاز دعم الاستقرارالذي يتبعهم، دون اتخاذ اي اجراءات لمحاسبةالمسؤولين عنها.

كما طالبت الهيئة ذاتها النائب العام الليبي بفتح تحقيق فوري وشفاف في هذه الواقعة وتقديم المسؤولين عنها الىالعدالة، واتخاذ اجراءات عاجلة لحماية المهاجرين بمراكز الاحتجاز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.