ONCF 970 x 250 VA

الدراجات الصينية C90 خطر متنقل يجوب شوارع مدينة وجدة‎‎

0

كاب24 – طارق عباد:

جدل كبير تثيره الدراجات النارية صينية الصنع C90 و C50   في شوارع مدينة وجدة  وأحيائها؛ فأمام تزايد عدد الشباب الذين يستعملون هذه الدراجات بطريقة تشكل خطرا حقيقيا على المواطنين، عبر العديد من المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي عن تنديدهم بانتشار هذه الدراجات بشكل غير مسبوق وبالسرعة المفرطة التي يتنقل بها ركابها، وكثرة الضجيج الصادر منها.

وأضاف المنددون إلى أن أغلب مستعملي هذه الدراجات هم شباب الذين حولوها من مجرد وسيلة نقل عادية إلى وسيلة لبث الرعب في نفوس المارة وإزعاج السكان، مشيرين إلى ان استعمالها الخاطئ ساهم في تسجيل حوادث مروعة ومميتة راح ضحيتها شباب في مقتبل العمر، كما ساهم في الرفع من معدلات حوادث.

واشتكى مواطنون” ل كاب 24تفي ” من رفع عدد كبير من سائقي الدراجات النارية شعار «التسيب» في الطرقات، فهم لا يحترمون إشارات المرور، إلا نادرا، ويمارسون «قانونهم» الخاص، سواء بالقيادة المتهورة أو المخالفات التي تؤدي، في أغلب الأحيان، إلى شجار مع  السيارات  ، فسائق الدراجة النارية، دائما، على  صواب، كما يقول أحد المتضررين.

وطالب المتضررون من الدراجات النارية بتدخل رجال الأمن والدرك  لردع من وصفوهم بالمتهورين الذين لا يحترمون قوانين المرور ويتسببون في عرقلة حركة السير وفي حوادث مميتة، ومتابعتهم قانونيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.