ONCF 970 x 250 VA

“مساريا في المدينة”.. مبادرة لإنعاش الاقتصاد بالمدينة العتيقى لطنجة

0

كاب24

نظمت ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بشراكة مع جماعة طنجة،  أمس السبت مبادرة “مسارية في المدينة”، بغية تشجيع السياحة الداخلية بالمدينة، وتحفيز الحركة الاقتصادية بالمدينة العتيقة لطنجة التي باتت تعترف ركودا كبيرا، خاصة بعد إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا.

وتشمل المبادرة، التي ستتواصل مع نهاية كل أسبوع، جولات للسياحة الثقافية، عبر زيارة الفضاءات الثقافية والسياحية والدينية وورشات حرف الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى الساحات العمومية الرئيسية بالمدينة العتيقة لطنجة.

وتروم هذه الجولات، التي تجري برفقة مرشدين سياحيين مهنيين، التعريف بالكنوز المعمارية والعمرانية للمدينة العتيقة لطنجة، وإظهار ما تزخر به من مطاعم تختص في الطبخ المغربي الأصيل ومتاجر الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية.

وأبرز منير ليموري، عمدة مدينة طنجة، في تصريح صحفي، أن المبادرة تهدف إلى التعريف بالمدينة القديمة والمشاريع المنجزة في إطار برامج التثمين والتأهيل، مضيفا أنها تسعى أيضا إلى تنشيط الحركة الاقتصادية بالمدينة القديمة، خاصة ما يتعلق بأنشطة البازارات والصناعة التقليديين والتجار.

وأضاف الليموري، أن المبادرة ستتواصل على مدار السنة، بواقع جولة آخر كل أسبوع، في سبيل حث ساكنة طنجة وزوارها للتجول بالمدينة العتيقة، وهي عملية تروم التسويق والتعريف بالإصلاحات المنجزة، والنهوض بالسياحة الداخلية عوض التعويل فقط على السياحة الخارجية.

ويشارك في تنظيم المبادرة “مساريا في المدينة” كل من وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وشركة تسيير ميناء طنجة المدينة، والمديرية الجهوية للسياحة، والمديرية الجهوية للثقافة، وجمعية المرشدين السياحيين، وسلسلة القيم السياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.