ويأتي انطلاق حملة التلقيح في مختلف الدول لهذه الفئة العمرية قبيل إعادة افتتاح المدارس بهدف الحد من انتشار الفيروس ولحماية عدد أكبر من الشرائح المجتمعية.

وكانت اللجنة العلمية المُختصة بوباء كورونافي لبنان منحت إذن الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للفئة العمرية ما بين 12 و16 عاما.

وأكّد رئيس لجنة كورونا عبد الرحمن البزري في تصريح له الثلاثاء أن “اللجنة العلمية المُختصة درست الملف العلمي المُقدم من شركة “فايرز” إلى وزارة الصحة للحصول على تصريح للاستخدام الطارئ للقاحاتها للفئة العمرية ما بين 12 و 16 عاماً”.

وقال: “وافقت اللجنة على هذا الطلب بعد دراسة الملف المُقدم من الشركة المذكورة، مما سيتُيح للمواطنين في لبنان تلقّي اللقاح في هذه الفئة العمرية، وسيسمح برفع نسبة المناعة المجتمعية”.

كما أكّد البزري أيضاً أن اللجنة العلمية المُختصة “مددت تصريح الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني لمدة 6 أشهر أخرى، كما أخذت علماً برغبة شركة “سينوفارم” في الحصول على تصريح للاستخدام الطارئ لهذا اللقاح للفئة العمرية بين 12 و18 عاماً، ولقد وعدت اللجنة بدراسة هذا الملف حين اكتماله”، مشيرة إلى ورود تقارير أولية مشجعة عن إمكانية استخدامه.