سطات : مواطنو جنوب الصحراء شركاء بالمهرجان الدولي للتراث الإفريقي في دورته الرابعة

في إطار التوجه الملكي السامي لجلالة الملك سيدي محمد السادس في الانفتاح على دول جنوب الصحراء، و بتوافق تام مع التوجه الحكومي لإشراك خريجي دول جنوب الصحراء من طلبة و متمرنين و عمال مقيمين في الحياة الجمعوية و الاجتماعية بالبلد المضيف: المغرب، وبدعم من وزارة الشباب، الثقافة و التواصل، و شراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بسطات، تنظم جمعية أثر الموطنة بمدينة سطات، المهرجان الدولي للتراث الافريقي في دورته الرابعة يومي 30/31 دجنبر 2022 بالمركب الثقافي بسطات تحت شعار: “اخوة افارقة، تراث متنوع”.
المهرجان عبارة عن لوحات فنية: رقصات تقليدية، أغاني تقليدية، عروض أزياء للألبسة التقليدية لدول جنوب الصحراء المشاركة و للبلد المضيف، عرض مشغولات يدوية تقليدية.
سيلمع المهرجان بمشاركة فنانة دولية: أسنا، فرنسية من أصول قمرية، كما سيعرف مشاركة ستايلست عالمية، بالإضافة الى مجموعة من الفنانين المغاربة المعروفين في كل من: الشعبي، لوتار، أحواش، عبيدات الرمى، الكناوي بالإضافة الى عروض أزياء مغربية تقليدية ، كما سيعرف المهرجان تكريم الفنان المغربي القدير: ربيع القاطي.
المهرجان محل حضور وازن للدبلوماسية الافريقية حيث سيحل ضيفا عليه عميد قناصلة دول جنوب الصحراء: سيادة الدكتور سعيد عمر سعيد حسن: قنصل جمهورية القمر، مرفوقا بمجموعة من قناصل دول جنوب الصحراء المقيمين بالجنوب المغربي بكل من العيون و الداخلة.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *