بنسعيد: المغرب منخرط في الشأن الثقافي العربي

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الاربعاء بالرياض، حرص المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، على تعزيز العمل العربي المشترك في الشأن الثقافي بكافة مجالاته, وذلك من خلال الانخراط في صلب العمل العربي المشترك.

وأوضح بنسعيد، في كلمة في افتتاح أشغال الدورة 23 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، في العاصمة السعودية. أن المملكة بذلت مجهودات كبيرة من أجل تعزيز دور الثقافة في التنمية الشاملة عبر تخصيصها حيزا هاما ضمن مقتضيات دستور المملكة المغربية لسنة 2011, وإدراجها كمحور أساسي ضمن النموذج التنموي الجديد للمملكة.

كما عبر الوزير عن الاعتزاز باحتضان مدينة فاس العريقة، يومي 21و 22 نونبر 2022 للدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات من أجل ترسيخ قيم التعايش والتسامح والتحالف والمثل العليا التي ما فتئت بلدان تدافع عنها .

وقال إن طرح “الثقافة والمستقبل الأخضر” كموضوع للمؤتمر يعكس الاتجاه نحو المستقبل بتعميق جهود إدماج الثقافة في مسلسل التنمية الشاملة والمستدامة، ويؤكد العزم على إحاطة التنمية بكل شروط السلامة والديمومة والاستمرارية، مؤكدا انخراط المملكة المغربية ضمن هذا المنظور عبر دعم المملكة العربية السعودية في هذا الاختيار .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *