بنعليلو وسيط المملكة يجري مباحتاث مع نظيره من جمهورية إفريقيا الوسطى

أجرى وسيط المملكة، محمد بنعليلو، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره من جمهورية إفريقيا الوسطى، لوران نغون – بابا، الذي يقوم بزيارة عمل لمؤسسة وسيط المملكة إلى غاية السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح بلاغ لمؤسسة الوسيط،  أن هذه الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقات التي تربط كل من المملكة المغربية وجمهورية إفريقيا الوسطى، والبحث عن سبل تعميق أواصر التعاون بين المؤسستين النظيرتين.

وشكلت هذه الزيارة ، حسب المصدر ذاته ، فرصة لاستعراض كل مجالات التعاون، وكيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أنه تأتى خلال هذا اللقاء لوسيط جمهوية إفريقيا الوسطى القيام بزيارة لمرافق المؤسسة والإطلاع على ما تنهجه من ممارسات في ظل ما خولها المشرع من صلاحيات للدفاع عن الحقوق الارتفاقية وتكريس الحكامة الجيدة في المرافق العمومية.

وأضاف أن القرار الأممي حول ” دور مؤسسات أمناء المظالم والوسطاء في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والحكم الرشيد وسيادة القانون”، والجهود التي بذلها المغرب في الموضوع كانت في صلب هذه المباحثات.

وسجل البلاغ أن وسيط جمهورية إفريقيا الوسطى أعرب عن رغبة مؤسسته في مد جسور التعاون والاستفادة من تجربة مؤسسة وسيط المملكة المغربية في مجالات الرقمنة والخدمات الإلكترونية المقدمة للمتظلمين، في أفق صياغة إطار اتفاقي يؤطر برامج التعاون بين المؤسستين بهدف الرفع من القدرات وتنسيق الجهود بما فيه فائدة لمواطني البلدين الشقيقين.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *