الرئيسية / إقتصاد

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تستضيف المؤتمر الـ23 لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

تستضيف أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، المؤتمر الثالث والعشرين لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم والذي تتمحور أشغاله حول موضوع “العلم والتكنولوجيا والابتكار في ظل الأحداث العالمية المتغيرة”.

وذكر المنظمون في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذا المؤتمر الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس سيتناول دراسة هذا الموضوع من خلال عدة مجالات، من ضمنها، المقاربات الجديدة العلاجية المشخصة ضد داء السرطان.

كما سيناقش المشاركون في هذا الحدث البيوتكنولوجيات المستعملة في الفلاحة وتدبير الموارد المائية والتدريس بعد جائحة كورونا والأمن الطاقي وصناعة اللقاحات في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، وكذا التنوع البيوفلاحي والأمن الغذائي في ظروف متغيرة.

وبحسب البلاغ فإن هذا المؤتمر، الذي سينعقد بمقر أكاديمية المملكة المغربية، سيعرف مشاركة أعضاء أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم، وكذلك محاضرون وخبراء ذوي صيت عالمي.

ولقد تم إنشاء أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم من لدن القمة الرابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في الدار البيضاء سنة 1984، بصفتها جهاز استشاري في ميدان العلوم والتكنولوجيا بالنسبة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهي كمثيلاتها أكاديميات العلوم عبر العالم، تتولى مهمة تقديم اقتراحات وتوصيات للمسؤولين في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وفي هذا الصدد، تشكل هذه الأكاديمية في نفس الوقت مجموعة علمية تتولى تثمين القيم العلمية ونشر المستجدات العلمية عبر اللقاءات والمنشورات، بصفتها ملتقى تتداول فيه المسائل والتساؤلات العلمية، وتمثل من جهة أخرى شاهدا على تاريخ العلوم عامة وعلى الخصوص تلك التي نشأت في خضم الحضارة الإسلامية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *