خطير بالناظور :معلم يعرض تلميذه للضرب المبرح والجرح وشكاية أمام النيابة العامة من طرف والده

توصلت _ كاب 24 _ بنسخة من شكاية  تقدم بها السيد محمد غزالي باعتباره أب التلميذ القاصر المسمى أمين غزالي الأسبوع الماضي ضد : المعلم” عبداللطيف س” والمعلم “محمد ي”، وذلك في موضوع ما قاما به من اعتداء  بالضرب والجرح في حق ابنه، و تسببا له في إعاقة وحالة من الغيبوبة والهجوم على القسم.
والأخطر من ذلك _ تقول الشكاية _  قيام أحدهما بطرد التلميذ القاصر من القسم معرضا إياه لمخاطر جسيمة. حيث قام المشتكى به الأول بمهاجمة التلميذ داخل الفصل  الذي يدرس فيه مستغلا غياب معلمه وقام بسبه وشتمه وضربه ضربا مبرحا بشكل عنيف مما تسبب له في جروج وغيبوبة، نقل إثر تلك الاعتداءات التلميذ إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
وحيث أن التلميذ المعتدى عليه متضرر جراء تلك الاعتداءات _ حسب الشكاية ومرفقاتها _  يلتمس الأب من السيد وكيل الملك لدي إبتدائية الناظور  اتخاذ ما يلزم طبقا للقانون، مرفقا شكايته التظلمية بشهادة طبية وصور لكدمات وآثار الاعتداء الظاهرة على الإبن التلميذ المعتدى عليه.
_ لدى كاب 24 نسخا منها _ وعزز المشتكي شكايته بالمصادقة رسميا عليها بمكتب الجماعة الموجهة إلى النيابة العامة .

ويعاني التلميذ المعتدى عليه فضلا عن آلام الجروح والكدمات معاناة نفسية كبيرة، حيث يسكنه خوف كبير من المدرسة عموما بعد ما مورس عليه من طرف المفروض فيهما  أن يكونا قدوة في الآداب والأخلاق والسلوك ولو في أحرج الظروف، لما من الضروري أن يتحلى به كل رجل تعليم من مستوى راقي في تدبير شؤون التلاميذ تربويا وتعليميا وسلوكيا.

وراسل أب الضحية السيد محمد غزالي الجهات المعنية وعلى رأسها السيدة المديرة الإقليمية لنيابة التعليم بالناظورمضمنا شكايته تفاصيل عمليات الاعتداء التي تعرض لها الضحية فلذة كبده  كما تقدم بطلب مؤازرة من “جمعية متقيش ولدي” من أجل تقديم الدعم والمواكبة القانونية والنفسية للطفل ولأسرته في مواجهة هذه النازلة.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.