عاجل بشرى سارة : روسيا تفرج عن المغربي سعدون المحكوم بالاعدام بوساطة سعودية

كاب 24: الكارح أبو سالم 

بتدخل سامي من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، قامت موسكو اليوم بإطلاق سراح المغربي سعدون المحكوم بالإعدام وذلك بصفقة تبادل الأسرى بين أكرانيا وروسيا وسلم للسلطات السعودية .

وقالت الخارجية السعودية في بيان: “انطلاقًا من اهتِمامات صاحب السّمو الملكى الامير مُحمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، و استمرارًا لجُهود سُموه فى تبنى المُبادرات الانسانية تُجاه الازمة الروسية الاوكرانية، و بفضل المساعى المُستمرة لسُموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطة سُموه بالافراج عن عشرة اسرى من مواطني المملكة المغربية، و الولايات المتحدة، و المملكة المتحدة، و مملكة السويد، و جمهورية كرواتيا، حيث يأتى الافراج عنهم فى اطار عملية تبادل اسرى بين روسيا واوكرانيا.

واضافت وكالة الانباء السّعودية (واس): “قامت الجهات المعنية فى المملكة باستلامهم و نقلهم من روسيا الى المملكة، و العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم”.

وفي وقت سابق ، مددت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية الموعد النهائي لتقديم استئناف بالنقض ضد المواطن المغربي سعدون إبراهيم ، الذي حكم عليه بالإعدام.

كما حكمت محكمة دونيتسك على ثلاثة مواطنين أجانب بالإعدام في 9 يونيو بعد اعتقالهم في ماريوبول في منتصف أبريل.

هم : شون بنر _  وأيدن أسلين _ وسعدون إبراهيم من المغرب، وقالت السلطات دونيتسك يأنهم “اعترفوا بتورطهم في العدوان المسلح لأوكرانيا على جمهورية دونيتسك”.

في وقت سابق ، قدم محامي الدفاع المغربي عن سعدون إبراهيم استئنافًا ضد حكم الإعدام الصادر بحق موكله.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.