لأول مرة منذ 20 سنة.. ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته

سجّل الدولار قفزة الأربعاء إلى أعلى مستوياته خلال 20 عامًا مقابل مجموعة من العملات الكبرى الأخرى، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “التعبئة الجزئية” للقتال في أوكرانيا مؤكدًا أن بلاده مستعدة لاستخدام “كل وسائلها” الدفاعية لحماية نفسها.

وفي حين تستفيد العملة الخضراء من مراهنات على السياسة النقدية الصارمة قبل اجتماع للاحتياطي الفدرالي الأميركي في وقت لاحق الأربعاء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقارنه بسعر عملات أخرى مثل الين الياباني واليورو والجنيه الاسترليني، 110,87 نقطة، في زيادة قياسية منذ عام 2002.

وجاء ارتفاع الدولار بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 21 شتنبر 2022، “تعبئة جزئية” للروس في سن القتال، ما يمهّد لتصعيد كبير في النزاع في أوكرانيا.

قال بوتين، في كلمة متلفزة مسجلة، “أعتبر أنه من الضروري دعم اقتراح (وزارة الدفاع) بالتعبئة الجزئية للمواطنين في الاحتياط، والذين سبق أن خدموا.. ولديهم خبرة”.

وأضاف “مرسوم التعبئة الجزئية وقع”، وسيدخل حيز التنفيذ “اليوم” الأربعاء.

وشدد بوتين: “نحن نتحدث فقط عن تعبئة جزئية”، في حين سرت شائعات في الساعات الأخيرة عن إعلان تعبئة عامة.

وأكد الرئيس الروسي : “في وجه التهديد” الذي يطرحه “نظام كييف النازي” المدعوم ماليا وعسكريا من قبل الغرب، “سنستخدم بالتأكيد كل الوسائل المتاحة لنا لحماية روسيا وشعبنا”. وأضاف بوتين “هدف الغرب هو إضعافنا وشق صفوفنا وتدمير روسيا”.

ومضى يقول إن الغرب يريد “القضاء على مراكز التطوير السيادية والمستقلة” في العالم ليعزز صفوفه.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.