بوجدور.. تأخر مسؤولي قطاع الماء لتوضيح سبب الانقطاعات يدفع بالسلطة المحلية إلى التدخل

بعد الانقطاع المتتالي للماء الصالح للشرب بمدينة بوجدور وبسببه أضحت معاناة الساكنة في ازدياد مستمر يوما بعد يوم.

هذا الانقطاع المفاجئ جعل الساكنة البوجدورية تعبر عن غضبها الشديد خصوصاً بعد صمت مسؤولي القطاع وتأخرهم في إصدار بلاغ لشرح ماوقع وما الحلول التي من شأنها حلحلة هذا المشكل.

كل هذا دفع بالسلطة المحلية إلى استدعاء المعنيين بالقطاع وعقد لقاء استعجالي بمقر عمالة إقليم بوجدور ومعرفة أسباب هذا الانقطاع الذي طال جل أحياء المدينة، ليخرج بعدها المسؤولين عن قطاع الماء ببوجدور ببلاغ يشرحون فيه ما وقع وما المتوقع.

ليكشف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ببوجدور / قطاع الماء أن انقطاع الماء الشروب سببه عطب في للشبكة الوطنية لنقل الكهرباء عالية الجهد.

وهذا نص بلاغ قطاع الماء ( ينهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب/ قطاع الماء بمدينة بوجدور إلى علم الرأي العام المحلي أنه نتيجة الأعطاب التي لحقت بمحطة تحلية ماء البحر بالمدينةعلى إثر الحادث المسجل يوم الأحد 11/09/2022 على مستوى الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء عالية الجهد، فإن إنتاج الماء الشروب يعرف نقصا في حدود 25 %وذلك الى غاية يومه الأحد 18/09/2022.

وعليه، فإن توزيع الماء بالمدينة سيعرف انخفاضا في الضغط والصبيب وبالتالي تقليص فترة توزيعه في بعض الأحياء المحيطة بالمدينة خلال هذه المدة ).

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.