قطر ومصر تبحثان التعاون الثنائي وتوقعان على ثلاث مذكرات تفاهم في مجالات مختلفة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء بالدوحة سبل تعزيز العلاقات بين البدين في مجالات مختلفة.

وأوضح مصدر رسمي أن أمير قطر والرئيس المصري عقدا جلسة مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في شتى المجالات، لاسيما في مجال الاستثمار والنقل والشؤون الاجتماعية. وأكد المصدر ذاته ان أمير قطر والرئيس المصري شهدا التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم تربط الاولى بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والثانية بشأن التعاون في مجال الموانئ، والثالثة تهم في مجالات الشؤون الاجتماعي ة.

الى ذلك اعتبر مجلس الوزراء القطري المنعقد اليوم أن مباحثات القمة القطرية المصرية ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها في الدوحة ،فتحت أمام البلدين آفاقا جديدة لتوسيع وتطوير التعاون في مختلف المجالات وتكثيف الجهود لخدمة القضايا العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وكان الرئيس المصري قد بدأ امس زيارة رسمية لقطر تستمر ليومين، هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه في العام 2014 .

وتأتي زيارة الرئيس المصري لقطر بعد نحو ثلاثة أشهر من زيارة قام بها أمير قطر للقاهرة في 24 يونيو الماضي كانت الأولى له منذ مشاركته بالقمة العربية في منتجع شرم الشيخ المصري في العام 2015.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.