الرئيسية / سلايـــدر

حفل توزيع جوائز الإيمي يشعل مدينة لوس آنجلوس

كاب 24 : هناء أزعوق
حفل توزيع جوائز “إيمي” في دورته الـ74 بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، صنّف مسلسل “تيد لاسو” Ted Lasso بجائزة أفضل مسلسل كوميدي ، فيما فاز “الخلافة” Succession كأفضل مسلسل درامي، أما “ذا وايت لوتس” The White Lotus فحصد جائزة أفضل مسلسل محدود.
وحصد الممثل مايكل كيتون جائزة أفضل ممثل لمسلسل محدود عن دوره في “دوبسيك”  Dopesick، في حين نالت أماندا سيفريد الجائزة كأفضل ممثلة لمسلسل محدود عن دورها في “ذا دروب أوت” The Dropout.
بينما جائزة أفضل ممثل كوميدي، كانت من نصيب الممثل الأميركي جيسون سوديكيس عن دوره في “تيد لاسو”، وفي حين نالت الأميركية جان سمارت جائزة أفضل ممثلة كوميديّة عن فيلم “هاكس” Hacks.
أما جائزة أفضل ممثل درامي فذهبت للمثل الكوري الجنوبي لي جونج جاي عن مسلسل Squid Game، وذهبت جائزة أفضل ممثلة دراما إلى زندايا عن “إيفوريا” Euphoria.
وتجدر الاشارة أن جائزة الإيمي أو Emmy Award هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الاوسكار، ولكن وفي حين أن جوائز الاوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني. ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذي ويزرد أو فبيفرلي بليس.
كما تنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدا و 500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.
  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.