رغم بدء الدراسة..غياب بعض الكتب المدرسية من المكتبات

اشتكى عدد من أولياء أمور التلميدات والتلاميد. من نقص بعض الكتب المدرسية في المكتبات. رغم انطلاق الموسم الدراسي وتطمينات الحكومة أنها اتخذت كافة الإجراءات حتى يمر الموسم الدخول المدرسي دون صعوبات.

وعبر عدد من الأباء عن امتعاضهم وغضبهم من الخصاص الكبير لبعض الكتب والمقررات المطلوبة. حيث لم يجدوا العناوين المطلوبة لهذه الكتب في كل المكتبات, ما زاد من محنتهم خاصة وأن الدراسة قد بدأت.

وتساءل أحمد أب أحد التلاميذ في تصريخ خص به كاب2, ما الفائدة من أن يطلب منا شراء هذه الكتب وهم يعرفون أنها لا توجد في الأسواق. وزاد قائلا, كيف سيواكب أبناؤنا الدراسة مع زملائهم وهم لايتوفرون على هذه الكتب.

عبد الحفيظ هو الأخر ولي أمر تلميذتين قال لكاب24 ابنتي حاليا في المستوى الإعدادي وجلت كل المكتبات الموجودة في طنجة تقريبا لكني لم أجد كتاب التكنولوجيا. الذي يطالب به الأساتذة التلاميذ, على الوزارة أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الخصاص.

يذكر انه سبق لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى, أن أكد أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان مرور الموسم الدراسي في أحسن الظروف, كما أن الحكومة سبق وأكدت دعمها للناشرين عبر منحهم 105 ملايين درهم, حتى يمر الموسم الدراسي دون زيادة أسعار الكتب .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.