أمير قطر يتوجه للجزائر بعد مصر.. ومسقط تستقبل السيسي الإثنين

أمير قطر ر

كاب24 – الأناضول:

توجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، إلى الجزائر عقب انتهاء زيارته لمصر، بينما أعلنت سلطنة عمان أنها ستستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد غد الإثنين.

وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان، بأن أمير قطر غادر عصر السبت، القاهرة بعد زيارة رسمية متوجهًا إلى مدينة وهران الجزائرية.

وأضافت أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لحضور حفل افتتاح الدورة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022، دون تفاصيل أكثر.

كما أفاد ديوان البلاط السُّلطاني بسلطنة عمان في بيان، بأن الرئيس السيسي “سيصل مسقط الإثنين، في زيارة تستغرق يومين”، وفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وأوضح الديوان، أن الزيارة تأتي “في إطار تعزيز العلاقات وتطويرها وستشمل بحثُ عددا من المجالات ذات الاهتمام المشترك، والموضوعات التي تهمّ الجانبين في ضوء المُستجدات الإقليمية والدولية”.

ولم يصدر بيان من الرئاسة المصرية بشأن تفاصيل الزيارة إلى عمان حتى الساعة 14: 20 (ت.غ).

وخلال الأيام الماضية نشطت لقاءات عربية على مستوى القادة العرب مع اقتراب عقد قمة عربية أمريكية بالسعودية في 16 يوليو/ تموز المقبل.

ووفق رصد الأناضول، أجرى 3 قادة عرب جولات مكوكية بالمنطقة، منها زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمصر والأردن وتركيا، وكذلك أمير قطر لمصر ثم الجزائر، وسبقها زيارة ملك الأردن عبد الله الثاني للإمارات وينتظر زيارة أخرى من السيسي لسلطنة عمان.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.