العيون.. الدرك الملكي يحبط عمليتين للهجرة السرية ويوقف 3 أشخاص

توقيف الهجرة

كاب24 – حسن بوفوس:

تمكنت عناصر الدرك الملكي للقيادة الاقليمية بالعيون الى جانب المركز القضائي للدرك الملكي بسرية العيون و عناصر الدرك الملكي لمركز سيدي الغازي لسرية اقليم بوجدور و بتعليمات و تتبع من طرف القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون بناء على معلومات دقيقة وفرها احد عناصر الدرك الملكي و بتعليمات و تتبع من القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون مساء يوم الاثتين 10 يناير الجاري ، من إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف ثلاث أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

جرى توقيف الأشخاص المشتبه فيهم بمنطقة تداخست بالجماعة القروية بوكراع وهم في حالة تلبس بمحاولة تهجير مجموعة من مواطنين ينتمون لدول افريقية للهجرة غير المشروعة على متن قوارب مطاطية.

وأشارت مصادر ان إجراءات البحث أوضحت أن المرشحين للهجرة غير المشروعة المضبوطين في هذه القضية يحملون جنسيات افريقية مختلفة،مبرزا أن عملية التفتيش المنجزة أسفرت عن حجز زورقين مطاطين و محكرين و سترات للنجاة وهواتف محمولة ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وقد تم إخضاع جميع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

وهذ ويُذكر أن مصالح الدرك بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالعيون تضرب مند مدة خناقا شديدا على الاشخاص الذين يشكلون عصابات تنشط في الهجرة السرية و الاتجار في البشر .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.