انتخاب إلهام بلكاس عن التجمع الوطني للأحرار أصغر رئيسة مجلس جماعي بالمغرب

Img 6235

كاب24 – كمال مراد:

انتخبت، عشية يوم الاثنين، الهام بلكاس عن حزب التجمع الوطني للاحرار بسطات رئيسة جديدة لجماعة سيدي الذهبي دائرة بن أحمد إقليم سطات، وقد حصلت إلهام بلكاس البالغة من العمر 19سنة، على الأغلبية المطلقة ب 11 صوتا من أصل 18، مقابل حصول منافسها عثمان بومحطة عن حزب الاستقلال الرئيس السابق للجماعة نفسها، على 7 أصوات. وتكون رئيسة المجلس الجديدة التي تتابع دراستها بالسنة الثانية علوم تجريبية أصغر رئيسة جماعة قروية بالمغرب.

وفي السياق ذاته صوت أعضاء المجلس الجماعي لسيدي الذهبي على لائحة نواب الرئيس الاربعة، في مقدمتهم خالد الفكاك عن (حزب التجمع الوطني للأحرار) نائبا أولا، ومصطفى الطاهري(التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثانيا، العربي بوشاري(التجمع الوطني للأحرار), دانية نجيب( التجمع الوطني للأحرار). كما انتخب حجاج نعيم عن حزب الاتحاد الاشتراكي بالإجماع كاتبا للمجلس، فيما تم التصويت على حجاج لمزابي عن حزب الاستقلال نائبا لكاتب المجلس.

و للاشارة، فإن حزب التجمع الوطني للاحرار فاچ انتخابات 8 شتنير 2021 ب9 مقاعد من أصل 18 ، وتكونت تشكيلة المجلس الجماعي لسيدي الذهبي من خليط تغلب عليه وجوه جديدة شابة دخلت لأول مرة غمار المنافسة السياسية وحصلت على مقاعد بالمجلس الجماعي، وكل أملها العمل بجد إلى جانب المستشارين الآخرين أغلبية ومعارضة للنهوض بالمنطقة، وتحقيق آمال الساكنة وانتظاراتهم في مختلف المجالات .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.