انتخاب جمال بنربيعة عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة

حزب الاستقلال

كاب 24-و م ع:

جرى ، اليوم الاثنين ، انتخاب السيد جمال بنربيعة ،عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة .

وحصل السيد بنربيعة على ثقة 24 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للجديدة، الذي يتكون من 39 عضوا، مقابل 10 أصوات لمنافسه مرشح حزب التقدم والاشتراكية السيد يوسف بيازيد ، مع امتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب عضو واحد.

وتم بالمناسبة أيضا انتخاب باقي أعضاء المجلس بمن فيهم نواب الرئيس السبعة عن (التجمع الوطني للأحرار) و(الأصالة والمعاصرة) و(الاتحاد الدستوري) و(جبهة القوى الديموقراطية) ، و(الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) و(الاستقلال) و(التجمع الوطني للأحرار)، فضلا عن كاتب المجلس الجماعي عن (الوحدة والديموقراطية) ونائبته (التجمع الوطني للأحرار).

وكانت اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال قد حصدت سبعة مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية بستة مقاعد لكل واحد منهما، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة ، وحزب الاتحاد الدستوري ، وحزب النهضة والفضيلة ، وحزب فيدرالية اليسار ، وحزب جبهة القوى الديموقراطية ، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وحزب العدالة والتنمية ، على مقعدين لكل حزب .

أما باقي المقاعد فكانت من نصيب كل من حزب الوحدة والديموقراطية ، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية ، وحزب المجتمع الديموقراطي ، وحزب البيئة والتنمية المستدامة ،وحزب الديموقراطيين الجدد ، والحزب الاشتراكي الموحد و، ذلك بمقعد واحد لكل حزب.

ويذكر أن 27 ألفا و561 ناخبا وناخبة أدلوا بأصواتهم في استحقاقات ثامن شتنبر الجاري بالجديدة من أصل 87 ألفا و993 من المسجلين باللوائح الانتخابية، حيث بلغت نسبة المشاركة 31.32 في المائة .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.