انتخاب عبد الحفيظ الأضادي رئيسا جديدا لجماعة الورتزاغ خلفا للاستقلالي بريول

Img 20210918 wa0083

كاب24 – عبد اللطيف الحافضي

تم، صباح اليوم السبت، انتخاب حفيظ الأضادي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا جديدا للمجلس الجماعي للورتزاغ بأغلبية الأصوات خلفا للرئيس السابق عن حزب الاستقلال عبد الرحمان بريول.

وحصل رئيس المجلس الجماعي على 15 صوتا من أصل 20، مع تسجيل امتناع عضو واحد خلال الجلسة التي خصصت لانتخاب رئيس المجلس الجماعي الجديد برسم الاستحقاقات الانتخابية 8 شتنبر 2021.

وتم التصويت بالإجماع على انتخاب النواب الأربعة لرئيس المجلس؛ بعد انسحاب أربعة أعضاء عن حزب الاستقلال، ويتعلق الأمر بكل من توفيق احماموشي في مهمة النائب الأول (الأصالة والمعاصرة)، وفؤاد يزرور في مهمة النائب الثاني (الأصالة والمعاصرة)، وحميد العشاب في مهمة النائب الثالث (الأصالة والمعاصرة)، وصباح قريقار في مهمة النائبة الرابعة عن نفس الحزب، فيما انتخب أعضاء المجلس الجماعي محمد الرحيوي كاتبا للمجلس عن حزب الأصالة والمعاصرة والفضلي محمد نائبا للكاتب عن الحزب ذاته.

وتقدم لرئاسة جماعة الورتزاغ ترشيحان، الأول لعبد الحفيظ الأضادي عن حزب الأصالة والمعاصرة، والثاني قدمه عبد الرحمان بريول المنتهية ولايته؛ عن حزب الاستقلال.

وقال حفيظ الأضادي، رئيس المجلس الجماعي للوتزاغ، في تصريح لكاتب24، “إن منصب رئاسة المجلس تكليفا وليس تشريفا، حيث إن ثقل وجسامة المسؤولية تضعنا أمام أمانة عظيمة تنتظرها الساكنة؛ وذلك لإخراج الورتزاغ من الهشاشة والإقصاء الذي عانته طيلة السنوات الفارطة.
وأضاف في التصريح نفسه، أن أولوية المجلس الجماعي ستنصب على خلق اتفاقيات شراكة مع القطاع العمومي والقطاع الخاص للدفع بعجلة التنمية، واضعين المواطن وسكان الجماعة في صلب التنمية.

وكانت الاستحقاقات الانتخابية التي جرت يوم الثامن شتنبر 2021، قد اسفرت عن تصدر حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى الدوائر الانتخابية بجماعة الورتزاغ، ب 10 مقاعد يليه حزب الاستقلال ب 5 مقاعد والتجمع الوطني للأحرار ب 4 مقاعد والإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعد واحد.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.