ميثاق أخلاقي يجمع ستة أحزاب لدعم “الميزان” لرئاسة مجلس مدينة برشيد

بلدية برشيد

كاب24 – مراد كمال:

وقعت ستة أحزاب حاصلة على أغلبية مقاعد الانتخابات المحلية بمدينة برشيد، ميثاقا أخلاقيا ، لدعم حزب الاستقلال في رئاسة المجلس الجماعي برشيد، في شخص ممثله طارق القادري، مع إسناد باقي المهام ورؤساء اللجان بالتراضي، وتضم قائمة الأحزاب الموقعة على الميثاق، كلا من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب العدالة والتنمية، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الحركة الشعبية.

وفق الميثاق الأخلاقي السداسي، توصلت “كاب 24 ” بنسخة منه، فإن التحاف السداسي وفق ميثاق أخلاقي، جاء على ضوء النتائج التي حصل عليه كل حزب من الهيئات السياسية الموقعة على الميثاق، في الانتخابات الجماعية، التي مرت في الثامن من شتنبر الحالي، زيادة على استحضار المصلحة العامة، وتلبية لمطالب عموم الساكنة، في خلق ائتلاف منسجم يخدم مصالح المدينة.

جدير بالإشارة إلى أن المجلس الجماعي لمدينة برشيد، يضم 35 عضوا، منها 12 للتمثيلية النسائية، تنافست عليها 18 هيئة سياسية، وأسفرت نتائجها عن حصول حزب التجمع الوطني للأحرار على 14 مقعدا، والأصالة والمعاصر على 8 مقاعد، وحزب الاستقلال على5 مقاعد.

في حين حصل حزب الاتحاد الدستوري على مقعدين، متبوعا بالعدالة والتنمية بمقعدين كذلك، فيما حصل كل من تحالف فدرالية اليسار والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية على مقعد واحد لكل هيئة منهم.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.