أزيد من 180 ألف ناخب يدلي بصوته بإقليم “تنغير” في الإنتخابات اليوم

كاب24-و م ع: 

يتوجه، اليوم الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع بإقليم تنغير، حوالي 180 ألف ناخب، ليختاروا ممثليهم بالجماعات الترابية ومجلس جهة درعة تافيلالت ومجلس النواب.

ومن المرتقب أن يدلي هؤلاء الناخبون بأصواتهم بمكاتب التصويت التي أعدت بمختلف الدوائر الانتخابية، لتمكين الناخبين من التصويت لاختيار ممثليهم في المجالس المنتخبة المحلية والجهوية والوطنية.

وحسب معطيات السلطات المحلية بعمالة إقليم تنغير، فقد تم إعداد أزيد من 400 مكتب تصويت في إقليم تنغير، وأزيد من 100 مكتب مركزي من أجل تسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم لاختيار ممثليهم برسم الاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر الجاري.

وقد عملت السلطات الإقليمية على توفير كل الشروط المطلوبة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي، مع احترام التدابير الاحترازية المرتبطة بمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتتنافس 11 لائحة بإقليم تنغير من أجل الظفر بثلاثة مقاعد برسم انتخابات مجلس النواب، وكذا 17 لائحة برلمانية جهوية للنساء التي تتبارى على ست مقاعد.

كما تتنافس تسع لوائح للظفر بتسعة مقاعد بمجلس جهة درعة تافيلالت، منها ثلاثة مقاعد مخصصة للنساء، في حين تم إيداع أزيد من ألف ترشيح لشغل 530 مقعدا بمجالس الجماعات الترابية بإقليم تنغير، منها 125 مقعدا مخصصا للنساء.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.