السلطات الإسبانية: “ابراهيم غالي” غادر إسبانيا بدون جواز سفر

كاب24-ياسمين فلاحي:

قامت شرطة “بامبلونا” حسب ما أفادت به الصحيفة الإسبانية 20minutos بإبلاغ القاضي “رافائيل لاسالا” أن “ابراهيم غالي” زعيم جبهة البوليساريو غادر إسبانيا دون جواز سفر إذ لم يصطحب معه أي وثائق و ذلك في الثاني من شهر يونيو.

كما أن الشرطة وفق نفس المصدر بمنح تقرير كامل لقاضي التحقيق، هذا الأخير المكلف بالتحقيق في حيثيات التحرك الجغرافي لابراهيم غالي من وصوله للمملكة الإسبانية عبر القادعة الجوية ل”سرقسطة” ثم تلقيه العلاج الطبي في مستشفى “لوغرونيو” و حتى مغادرته من مطار “باملونا”.

و في تقريرها، ذكرت الشرطة أن “عطبا محمد لمين” الطبيب الشخصي ل”ابراهيم غالي” هو من استقبل هذا الأخير ب”سرقسطة” بسيارة إسعاف مع مرافقين له “سيدي إبراهيم سيدي محمد”، و”الوالي إبراهيم سيدي” ،كما يشار إلى أن “محمد لمين” كان يمتلك تأشيرة صادرة من فرنسا أما الآخرين فيحملان جوازي سفر إسباني.

و أفادت الشرطة أيضا أن الأربعة توجهوا للمطار بسيارة الإسعاف ذاتها دون أن يقدم زعيم الجبهة أي وثيقة تخص هويته، هذا و قد سمح له بمغادرة الإقليم بعد العلاج في إسبانيا “لأنه كان رحيلًا طوعيًا”، لتلحقه تهمة متعلقة ب”الإرهاب” وجهتها محكمة إسبانية ، و ذلك بعد خمسة أيام من سفره للجزائر.

و قد استطاع “ابراهيم غالي” الخروج من إسبانيا دون إكراهات على خلفية مادة في قانون إسباني صدرت في أبريل 2012 تخص الأجانب و تقضي بالسماح بالمغادرة من إسبانيا بوثائق معينة أو حتى بدون إن لم يكن عائق قانوني، و في هذا الصدد أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية “سانتياغو بيدراز” مرسوما بعدم اتخاذ أي إجراء وقائي أو احتياطي لمغادرته التراب الوطني ، و يأتي ذلك بعد أن استمع القاضي إلى غالي عن طريق تقنية الفيديو قبل ساعات قليلة من مغادرته.

و خطة رحلة الطائرة التي حطت بغالي في سرقسطة لم تشر إلى أي “توقف في القاعدة العسكرية” المعنية حسب تقرير الشرطة.

 

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.