مؤسسة محمد السادس لموظفي الأمن الوطني تدفع بأبنائها نحو فضاء الإبداع

مسابقة الأمن الوطني في الإبداع

كاب 24 تيفي : الكارح أبو سالم 
لازالت مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني ومنذ تولي السيد عبد اللطيف الحموشي زمام أمور المديرية العامة ، تبذل قصارى الجهود في تطوير وتنمية الخدمات المقدمة للعاملين بسلك الأمن وأبنائهم  بربوع المملكة .

فقد إهتدت المؤسسة وأطرها الناشطة بها ، ونظرا للأجواء الإحترازية لمكافحة وباء كوفيد 19 والتي أغلقت الأبواب على تنظيم المخيمات الصيفية للسنة الثانية على التوالي ، إلى تنظيم مسابقة وطنية على مستوى الإبداع التربوي والفني لفائدة أبناء موظفي الأمن المتراوحة أعمارهم مابين 9 و14 سنة عبر مختلف القيادات الأمنية خلال العطلة الصيفية 2021 تحت شعار ” أطفال الأمن يبدعون “.

هذه المبادرة الحصرية التي قامت بها المؤسسة ، والتي أشاد بها كبار المؤطرين التربويين بالمغرب ، تشتمل مضامينها على تجويد القرآن الكريم والعزف الموسيقي والتعبير المسرحي والإبداع في الرسم .
وقد كانت إنطلاقة المسابقة صباح يوم الأربعاء 4 غشت من مدينة,العيون و الحسيمة التي شارك فيها مجموعة من الأطفال في المجالات المشار إليها،حيت أبانوا عن مواهبهم ، كما أنهم تمنوا ورحبوا بهاته البادرة الطيبة.

ويسهر على تنظيم هاته المسابقة أطر وطنية كبيرة تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني لهم تجربة وخبرة في تسيير مخيمات الأمن الوطني ،والتي تعتبر من أقدم المخيمات على الصعيد الوطني.
وتجدر الإشارة أن كل التدابير الاحترازية قد أتخدت في هاته المسابقة، كما أن عدد الحاضرين لم يتجاوز العدد المسموح به.

أما وجدة ، فقد عرفت بدورها أمس الجمعة ،  حظورا قويا من طرف أطر ولاية الأمن برآسة السيد والي ولاية أمن وجدة ، وكذا رؤساء المصالح التابعة لها ، وبحضور لجنة التحكيم برآسة ممثل مؤسسة محمد السادس بللأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني ، وعضوية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، ورئيس المصالح الإجتماعية بمدينة وجدة .

وقد تم تقديم شواهد المشاركة على جميع المشاركين وبذلة كاملة للمخيم الصيفي ، كما خلفت هذه المبادرة القيمة التي قامت بها المؤسسة ، الأثر التربوي والثقافي الطيب ، وردود الأفعال الحسنة لكل المهتمين بالعمل التربوي بالمغرب .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.