كوفيد – 19.. المنظمات الدولية تطلق موقعًا إلكترونيًا مشتركًا لمعلومات اللقاحات

كاب24 تيفي – معاذ الوهابي:

أطلق رؤساء صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية موقعًا إلكترونيًا جديدًا بتاريخ 30 يوليوز 2021، و الذي سيكون بمثابة منصة للمعلومات حول الوصول إلى لقاحات وعلاجات وإختبارا فيروس كورونا (COVID-19) وأنشطة المنظمات الدولية في التصدي للوباء.

وأوضحت المنظمات الدولية في بيان مشترك لها على أنه : “الموقع الإلكتروني هو مبادرة من فريق العمل المعني بلقاحات وعلاجات و إختبار PCR فيروس كورونا COVID-19 في البلدان النامية ، والذي تم إنشاؤه لتحديد العوائق التي تحول دون إنتاج اللقاحات وتسليمها وحلها. وعقدت فرقة العمل اجتماعها الأول في 30  يونيو. ” 

و أضاف البيان : “يوفر الموقع مجموعة من البيانات حول معدلات التطعيم وشراء وتسليم اللقاحات والتشخيصات والعلاجات موزعة حسب البلد والمنطقة ومستوى الدخل. يوجه قسم الموارد المستخدمين إلى أنشطة ومبادرات الوكالات الدولية الأربع بشأن المسائل المتعلقة بـ COVID-19 .” 

بمناسبة الإطلاق، أصدر رؤساء المظمات الأربعة – كريستالينا جورجيفا (صندوق النقد الدولي) ، وديفيد مالباس (البنك الدولي) ، والدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس (منظمة الصحة العالمية) والدكتور نغوزي أوكونجو إيويالا (منظمة التجارة العالمية) – البيان المشترك التالي: “نكرر التأكيد على الضرورة الملحة لتوفير الوصول إلى لقاحات COVID-19 والاختبارات والعلاجات للناس في جميع أنحاء العالم النامي. في مجال اللقاحات، يتمثل العائق الرئيسي في النقص الحاد والمثير للقلق في توريد الجرعات إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، وخاصة بالنسبة لبقية عام 2021. ندعو البلدان التي لديها برامج تطعيم متطورة ضد COVID-19 إلى الإفراج عن في أقرب وقت ممكن أكبر قدر ممكن من جرعات وخيارات اللقاح المتعاقد عليها مع COVAX و AVAT والبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط… ” 

 

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.